التقديم على الدراسة المسائية في جامعة بغداد

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بنقل الطلبة من أبناء أعضاء الهيئات التدريسية المقبولين ضمن القناة العامة للقبول المركزي للسنة الدراسية 2023/2022.

ويمكن للطلبة المقبولين خارج محافظة سكناهم النقل إلى الدراسة المناظرة في الكليات والمعاهد في محافظة سكناهم من خلال بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) شريطة أن لا يتجاوز فرق معدلهم عن الحد الأدنى للقبول في الكلية/القسم المراد الانتقال اليه عن خمسة درجات.

وتشمل ضوابط النقل الطلبة من أبناء أعضاء الهيئات التدريسية أصحاب الشهادات العليا من حملة الماجستير والدكتوراه ضمن الملاك الدائم للجامعات الحكومية والأهلية وأبناء أصحاب الشهادات العليا (الدكتوراه فقط) من المنتسبين لوزارة العلوم والتكنولوجيا وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية لكليتي الإمام الكاظم (عليه السلام) وكلية الإمام الأعظم (رحمه الله) حصرا.

تم فتح نقل الطلبة ابناء اعضاء الهيئة التدريسية لخريجي العام الحالي القبول المركزي

تستند هذه القناة الى البند ح-6- من الفصل الثامن من دليل اجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه للسنة الدراسية 2021-2022

يرجى مراعاة التالي

  • يكون النقل الى الدراسة المناظرة في الكليات والمعاهد في محافظة سكن الاساتذة حصرا.
  • تفعيل الرقم الامتحاني مع اختيار المحافظة المراد الانتقال اليها
  • على المتقدمين جلب تأييد من مكان عمله كتدريسي (الكليات) معنون الى جامعة بغداد قسم شؤون الطلبة والتسجيل  ومثبت به اخر ثلاثة تقيمات للأستاذ مع صورة له وصورة للطالب.
  • جلب نسخة ملونة من هوية الطالب وبطاقة السكن.

Comments are disabled.