الضوابط والاجراءات الجديدة لأستضافة الطلبة للعام الدراسي 2020-2021

بالنظر للظروف الاستثنائية الذي يمر بها بلدنا العزيز والعالم اجمع والمتمثل (بجائحة كورونا) والتي كانت سبباً لتبني نظام التعليم الالكتروني (المدمج) للسنة الدراسية 2020/2021 والذي يتطلب وضع حلول ومعالجات سريعة من اجل استقرار وضع الطلبة الدراسي ومراعاة ظروف ابنائنا الطلبة تقرر :

قيام الجامعات بالنظر في الحالات والطلبات التي ترد اليها بشأن استضافة الطلبة (وللمراحل الدراسية الاولى والمنتهية فضلاً عن المراحل الدراسية الاخرى) وفقاً للحالات الواردة ضمن الفقرات (أ الى ث) وبعد دراستها من قبلهم (وفقاً للوثائق الرسمية المطلوبة) واتخاذ القرار خلال فترة اسبوعين كحد اقصى ولكل حالة وتكون للعام الدراسي 2020/2021 حصراً , بغض النظر عن الاستضافة السابقة ويسري هذا القرار على طلبة الجامعات الحكومية الصباحية والمسائية (المركزي والتعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) والقنوات الاخرى) فضلاُعن الجامعات والكليات الاهلية.

أ- الطلبة الذين لديهم مرض عضال وحالات مرضية مستعصية مثل ( السرطان , الصرع , الحالات التنفسية , فقدان احد الاطراف بسبب العمليات الارهابية وحوادث الدهس وغيرها , الحالات المرضية المستعصية) والتي تستوجب وجود الطالب بالقرب من عائلته وذويه.
ب- الطلبة الذين لديهم امراض فقدان البصر التدريجي ودرجة تعثر النظر المتقدمة , والتي تستوجب وجود الطالب بالقرب من عائلته وذويه.

ت- الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة المقبولين في جامعة/كلية يتطلب فيها صعودهم السلالم للوصول الى القاعات الدراسية الخاصة بالكلية . يتطلب استضافتهم في كلية مناظرة فيها مصعد كهربائي لسهولة التنقل.

ث- الطلبة الذين لديهم اسباب امنية موثقة تتطلب استضافتهم في جامعات اخرى.

 🔹اما الطلبة الاخرين ممن دوامهم في جامعات خارج محافظاتهم يتم اعتمادة اجراءات النقل المعتمدة ومنها الفقرة الخامسة المتضمنة ( يتم ارسال كتاب رسمي عن طريق المراسلات الالكترونية والرسمية من الجامعة الاصلية للطالب الى الجامعة في محافظة سكن الطالب التي يؤدي فيها الجانب العملي او التطبيقي او السريري بعد تقديم الطالب طلباً تحريرياً بذلك يتم استلامه الكترونياً ورسمياً اعتباراً من تأريخ 18/10/2020 كما ويتم استلام درجات الطالب بنفس الالية الالكترونية والرسمية مع مراعاة الضوابط الامتحانية .
ملاحظة : لمجالس الكليات والجامعات معالجة الحالات الاخرى غير الواردة في اعلاه وفقاً لاستقلالية الجامعة , على ان يتم التنسيق بين الجامعات ومتطلبات تنظيم العمل للمضي بالعام الدراسي 2020/2021.