وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن نتائج المتقدمين على المنحة المجانية في الجامعات الاهلية

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دائرة التعليم الجامعي الاهلي نتائج المرشحين للمنحه المجانيه للمجموعة الطبيه في الجامعات والكليات الاهليه .
واكدت دائرة التعليم الجامعي الاهلي انها اعتمدت برامج الكترونيه لضمان الدقه والشفافيه في القبول واوضحت الدائرة ان على الطلبه تهيئة الوثائق المطلوبه الموضحه على البوابه الالكترونيه ومراجعة اقرب مركز ارشادي في الجامعات الحكوميه لغرض المقابله وتدقيق الوثائق اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق ٢٠١٩/١٢/٤ ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الاثنين الموافق ٢٠١٩/١٢/٩ وللمزيد من المعلومات ضرورة الاطلاع على البوابه الالكترونيه لدائرة التعليم الجامعي الاهلي والالتزام بالتوقيتات الزمنيه المحددة 

نتائج المنحة المجانية

الطلبة المرشحين للقبول في المنحة المجانية للتعليم الاهلي اضغط هنا
الحدود الدنيا للكليات في المنحة المجانية للتعليم الاهلي اضغط هنا
الطلبة غير المقبولين في المنحة المجانية للتعليم الاهلي اضغط هنا
على الطلبة المرشحين للقبول في المنحة المجانية مراجعة اقرب مركز ارشادي اعتبار من يوم الاربعاء 4-12-2019 ولغاية يوم الاثنين 9-12-2019 مستصحبين معهم الوثائق المطلوبة والتي هي :

المستمسكات التي يتطلب جلبها من قبل الطالب اثناء مقابلة المرشحين للقبول في المنحة المجانية المستمسكات المطلوبة يقوم الطالب بجلب المستمسكات الثبوتية الاصلية (هوية الاحوال +بطاقة السكن او البطاقة الموحدة) مع نسخة ملونه والمستمسكات المطلوبة وفق الحقول المؤشرة من قبله في استمارة التقديم الالكتروني وفق ما مبين في ادناه :

اولا:ذوي الشهداء والطالب اليتيمأ.

أ.ذوي الشهداء: كتاب من مؤسسة الشهداء من فرع المؤسسة في محافظة السكن يوضح فيه صلة القرابة بالشهيد على ان يكون الشهيد من الدرجة الاولى (الاب، الام،الاخ والجد بالنسبة لضحايا النظام البائد) او هوية مؤسسة الشهداء.

ب.الطالب اليتيم :نسخة ملونه من شهادة وفاة الاب او الام او كليهما .

ثانيا:ذوي الدخل المحدود

أ.كتاب من المجلس البلدي يوضح فيه ان الاب والام عاطلان عن العمل ومن ذوي الدخل المحدود ،البطاقة التموينية لسنة 2019مع قسيمة المواد الغذائية في البطاقة .

ب.يستعاض عن ما ورد في الفقره (أ) اعلاه بهوية الرعاية الاجتماعية لاحد الابوين مع البطاقة التمونية لسنة 2019مع قسيمة المواد الغذائية في البطاقة .

ثالثا:الحشد الشعبي

أ. تاييد مشاركة من هيئة الحشد الشعبي (حصرا) وليس احد فروعها

ملاحظة مهمة : تخضع جميع المستمسكات المقدمة من قبل الطالب الى التدقيق الاصولي وصحة الصدور وفي حال ثبوت عدم صحة اي مستمسك يلغى قبول الطالب ويحال الى المحاكم المختصة .

بامكان الطلبة غير المقبولين بالمنحة المجانية الاطلاع على المعدلات التنافسية التي حصلو عليها ومقارنتها مع نتائج الطلبة المقبولين والحدود الدنيا للقبول في الكليات الاهلية
وفي حالة وجود اي استفسار يرجى مراجعة المراكز الارشادية حصراً