تقرر تحديد يومي الاحد والاثنين القادم المصادف 29 و2019/9/30 من الساعة التاسعة صباحاً لغاية الساعة الواحدة ظهراً في قسم شؤون الطلبة والتسجيل في جامعة بغداد مجمع الجادرية لمقابلة الطلبة الراغبين بالتقديم للقناة النخبة لغرض اجراء المقابلة والاختبار , على الطلبة احضار (الهوية , بطاقة السكن , استمارة التقديم مصادقة من قسم القانونية لجامعتنا , استمارة التقديم الالكترونية)

قناة النخبة :
1- يتم القبول في القناة اعلاه استناداً الى قرار مجلس الوزراء المرقم 199 لسنة 2018 الماخؤذ في الجلسة الاعتيادية التاسعة عشر المنعقدة بتاريخ 15/5/2018 والمتضمن (اعتماد خطة الموارد البشرية في حقل العلوم الادارية والاقتصادية والمالية والقانونية ) للقبول وفق الاتي :
2- قبول الطلبة من ذوي المعدلات (90%) فما فوق من خريجي الدراسة الاعدادية /الفرع العلمي (تطبيقي , احيائي) في كليات الادارة والاقتصاد ضمن اقسام (ادارة الاعمال , الاحصائ , الادارة العامة , الادارة الصناعية , المحاسبة , الاقتصاد , العلوم المالية والمصرفية).
3- قبول الطلبة من ذوي المعدلات (90%) فما فوق من خريجي الدراسة الاعدادية الفرعين (العلمي /تطبيقي , احيائي) والادبي في كليات القانون والتربية والتربية الاساسية.
4- الطلبة المشمولين في القبول هم الطلبة خريجي الدراسة الاعدادية 2017/2018 والسنة 2018/2019.
5- يحق للطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة ممن لم يتسنى لهم التقديم على قنوات القبول المركزي التقديم على هذه القناة.
6- يحق للطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة ولديه قبول مركزي التقديم على هذه القناة شرط ان يكون (مؤجل , راسب ) ولم يلتحق بأحدى الدراسات (التعليم الحكومي الخاص الصباحي , المسائي , الاهلية ) او الكليات التابعة للوقفين ويتم الغاء قبولهم اذا ثبت عكس ذلك.
7- يتم القبول في القناة اعلاه في تخصص الادارة الصناعية للنفط والغاز / جامعة البصرة للنفط والغاز للطلبة من خريجي الدراسة الاعدادية للسنة الدراسية 2018/2019 استنادا الى قرارا مجلس الوزراء رقم 182 لسنة 2019 المأخوذ في جلسته الاعتيادية العشرين المنعقدة بتاريخ 21/5/2019 وان الحد الادنى للقبول في التخصص المذكور هو 92%.
8- يحق للطالب التقديم على اقسام الكليات (الادارة والاقتصاد , القانون , التربية , التربية الاساسية) في محافظة سكنه حصراً وعلى الطلبة الخريجين من مدارس تابعة الى وزارة التربية في اقليم كردستان اختيار كليات ضمن محافظة سكناهم وحسب بطاقة السكن.
9- يحق لطلبة كافة المحافظات التقديم على تخصص الادارة الصناعية للنفط والغاز في جامعة البصرة للنفط والغاز وذلك لعدم توفر التخصص في باقي الجامعات.
10- يحق للطالب التقديم على قناة القبول المركزي في نفس الوقت للتقديم لقناة النخبة وفي حال ظهور قبول الطالب ضمن قناة النخبة ويحق للطالب تقديم طلب الغاء قبوله في قناة واظهار قبوله المركزي خلال فترة لاتتعدى الـ10 ايام من تاريخ اعلان نتائج القبول المركزي.

11- بأمكان الطالب المقبول ضمن القناة اعلاه التقديم على قناة تعديل الترشيح في السنة الدراسية اللاحقة ووفق ضوابط تعديل الترشيح المثبتة في دليل اجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه.
12- يشترط في استمرار الطالب بالدراسة ضمن تلك القناة :
الحصول على تقدير جيد في الاقل للسنوات الدراسية الثانية والثالثة والرابعة بغض النظر عن الدور الذي نجح فيه الطالب* .
استكمال متطلبات التدريب طيلة سنوات الدراسة* .

Comments are disabled.